فوائد الزعتر البري

فوائد الزعتر البري من الأمور التي زاد محرك البحث عنها خلال الآونة الأخيرة، ولهذا من خلال منصة يلا أسأل سوف نوضح لكم أهمية الزعتر البري لصحة الإنسان بشكل عام، علاوة على ذلك سوف نذكر لكم كيفية استعمالها، وما هي أهم الوصفات المستخدمة مع نبات الزعتر.

الزعتر البري

اشتهر الزعتر البري بأنه نبات بري له رائحة مميزة تشابه نوع من انواع الزهور أو التوابل التابعة للنباتات الشفونية، وكان في الطب القديم يستخدم الزعتر كمطهر قوي ومضاد لجميع أنواع البكتيريا، ويعد الزعتر من النباتات المعمرة التي لها أفرع كثير مغطية بالأوبار، ويبلغ ارتفاعها ما بين 30 ل 80 سم، وتكون أوراقه بيضوية.

من قمم النبات تظهر الأزهار وذلك في فصل الصيف والربيع، ويكون نمو ذلك النبات في الأماكن الجبلية والصخرية، كما تتواجد في حقول الحبوب وجوانب الطرقات، لنبات الزعتر العديد من الفوائد التي جعلت الكثير من الأشخاص اللجوء لاستخدامه في معالجة أمراض مختلفة، حيث يتواجد في الزعتر فيتامينات ومعادن وكالسيوم هامة لجسم الإنسان.

فوائد الزعتر البري

يعد الزعتر البري من النباتات المفيدة في علاج الكثير من الأمراض التي يعاني منها الإنسان بشكل شائع، ومن أبرز الفوائد المتواجدة في الزعتر هي:

دكتورة متخصصة في التغذية وكاتبة في قسم فوائد الاطعمة والتغذية السليمة، اكتب في موقع يلا اسأل منذ ثلاث سنوات.

أضف تعليق