فوائد عرق السوس

فوائد عرق السوس والذي هو مشروب لذيذ ومفيد صُنع من أوراق نبات السوس المجففة، ويُعتقد أنه يأتي من بلاد الشام، وبفضل فوائده الصحية المتعددة انتشر في العديد من الدول حول العالم، ونحن في منصة يلا اسأل سنوضح لك كافة التفاصيل حول فوائده للصحة العامة.

فوائد عرق السوس وأهميته

يتم استخدام عرق السوس لعدة أغراض طبية وصحية، وهنا بعض الفوائد الرئيسية لهذا المشروب:

  •     مضاد للالتهابات: يحتوي عرق السوس على مركبات قوية مضادة للالتهابات مثل الفلافونويدات والتانينات، تساعد هذه المركبات في تخفيف الالتهابات في الجسم وتعزيز الشفاء الطبيعي.
  •     مضاد للأكسدة: يعتبر عرق السوس مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة الطبيعية، تساعد المضادات الأكسدة في محاربة الجذور الحرة في الجسم وتحسين صحة الخلايا وتقليل مشاكل التأكسد.
  •     تحسين صحة الجهاز الهضمي: يحتوي عرق السوس على مركبات تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، يمكن أن يكون له خصائص مهدئة على الجهاز الهضمي ويساعد في تهدئة القولون العصبي والتخفيف من الانتفاخ والشعور بالغازات.
  •     تخفيف آلام الحيض: يعتبر عرق السوس مشروبًا شائعًا لتخفيف آلام الحيض. تعزز الخصائص المضادة للتشنج لعرق السوس تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتساعد في تخفيف الألم والتشنجات المرتبطة به.  
  • تعزيز صحة القلب: يحتوي عرق السوس على مركبات تساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، تساعد البوليفينولات الموجودة في عرق السوس في تقليل مستويات الكولسترول الضار وتحسين صحة القلب.

ما هو العرق سوس

عرق السوس هو مشروب يتم تحضيره من أوراق نبات السوس (المعروف أيضًا باسم العنب الديكي أو الخس البلدي)، يتم غلي أوراق السوس في الماء لفترة زمنية معينة لاستخلاص العصير الناتج، يتم شربه ساخنًا ويمكن إضافة مكونات إضافية مثل السكر أو العسل أو عصير الليمون لتحسين النكهة.

يستخدم عرق السوس في العديد من الدول حول العالم ويحظى بشعبية بين مختلف الثقافات، خاصة في المنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمغرب، اشتهر عرق السوس بقدرته على تقديم تجربة مميزة ومنعشة للنكهات، كما يعتبر مشروبًا منعشًا خلال فصل الصيف.

دكتورة متخصصة في التغذية وكاتبة في قسم فوائد الاطعمة والتغذية السليمة، اكتب في موقع يلا اسأل منذ ثلاث سنوات.

أضف تعليق