عجب العُجاب.. الروبوتات بيتصرفوا زي البشر وبيكسبوا ملايين غزو الروبوتات لانستقرام يدفع شركة ميتا لقرار صادم

بيتصرفوا زي البشر وبيكسبوا ملايين.. غزو الروبوتات لانستجرام يدفع “ميتا” لهذا القرار، أصبح الذكاء الاصطناعي منتشر بشدة في الأشهر السابقة، وكانت بداية ذلك من خلال ChatGPT  لتأتي بعدها مئات من البرامج المماثلة له، منها التي تعمل بالذكاء الاصطناعي على فبركة الصور ومنها أيضًا تعمل على فبركة الأصوات وتقوم هذه البرامج  باستخدام ذلك بطرق غير صحيحة، لذلك يقدم Instagram خاصية تمكن المستخدم من معرفة ما إذا كانت المنشورات المعروضة مفبركة أم صحيحة، معروضة بالذكاء الاصطناعي أم لا، وهذا ما سوف يوضحه لنا الفقرات الآتية.

غزو الروبوتات لانستقرام

انتشار استخدام الكثيرون للذكاء الاصطناعي يجعل شركة “ميتا” تستحدث علامة مميزة تكون موجودة في الصور المستخدم فيها ذكاء اصطناعي.

لم يقف استخدام الذكاء الاصطناعي عند هذا الحد فقط بل وصل إلى غزو الروبوتات، حيث أن الموضوع تعدى فبركة الصور والأصوات ليصل إلى وجود روبوتات تتصرف وكأنها من البشر.

حيث يجعلون لهذه الروبوتات حسابات على الإنترنت وأصبح لهم ملايين المعجبين والمتابعين من كل أنحاء العالم، فأصبح استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات يمثل تهديداً على سلامة الحياة البشرية.

كاتبة متمرسة في موقع يلا اسأل الإلكتروني، اكتب في مجالات التقنية ومجالات الاتصالات والشبكات العربية، أحاول جاهدة تقديم كل ما هو مفيد من مقالات تقنية واحرص دائما علي تقديم المعلومات الصحيحة.

أضف تعليق