دراسة الأثار في مصر

الدراسة في مهد الحضارات وأرض الفراعنة، ودراسة كل ما يتعلق بهذه الحضارة وكيف نشأت وكيف أثرت في العالم كله على مدار آلاف السنوات، محل اهتمام الملايين من الطلاب حول العالم، وإذا كنت منهم وتبحث عن تفاصيل دراسة الأثار في مصر فنحن معك اليوم في موقعنا يلا اسأل لنقدم لك جميع التفاصيل المتعلقة بأقسام الكلية، وأهم الجامعات التي تتيح دراسة تلك الأقسام بكليات الآثار، لتتبحر في تاريخ مصر والدول العربية القديم والحديث، وتدرس جميع الحضارات الإنسانية التي أثرت في العالم كله.

فوائد الدراسة في كليات الآثار المصرية

  • ستكون التحقت بإحدى كليات القمة، وستدرس تاريخ واحدة من أهم الحضارات القديمة التي عرفتها البشرية.
  • ستحصل على أفضل الوظائف وأنسبها لك بعد التخرج من الكلية مباشرةً.
  • الفهم الجيد لآثار مصر وشرحها لجميع السائحين من كافة الجنسيات، والحفاظ على الآثار المصرية وترميمها.
  • الاستمتاع بالرحلات التي تنظمها الكلية من وقت لآخر؛ لتتعرف على آثار مصر وما يجذب السائحين إليها بين دول الشرق الأوسط.
  • ستتعرف على نمط حياة المصريين القدماء والعلوم التي أتقنوها مثل زراعة الأسنان والتقويم والقراءة والتدوين والزراعة وغيرها.

الاقسام  المتاحة بكلية الآثار وتخصصات كل قسم

إذا أردت دراسة الأثار في مصر فاعلم أن الأمر داخل هذه الكلية المتميزة بالكثير من الجامعات المصرية، يحمل بعض الاختلاف، فثمة مجموعة من الأقسام التي تتواجد بداخلها، لكل قسم التخصص المتعلق به، اختر منه ما يتناسب مع اهتمامك وتجد أنك ستضيف إليه في سوق العمل بعد التخرج.

قسم الإرشاد السياحي

وستدرس داخل هذا القسم جميع التخصصات المتعلقة بقيم الحضارة المصرية وتاريخها العريق، حتى تنقلها إلى أفواج السائحين من جميع دول العالم، لذلك يهدف هذا القسم إلى تقديم الدورات التدريبية في علم التاريخ والآثار القديمة والحضارة الفرعونية وصقلك بالمهارات التي تجعلك تواكب التطورات في سوق العمل.

آثار الجزيرة العربية

وهو القسم الأحدث من نوعه داخل مصر، يتواجد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ويهتم بتاريخ منطقة شبه الجزيرة العربية وآثار المنطقة العربية وحضارتها العريقة، وتعلم سُبل التحليل والنقد السليم لما يدرسونه.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

أضف تعليق