دعاء نهاية العمرة

دعاء نهاية العمرة حيث عند الانتهاء من العمرة والانتهاء من الأداء للمناسك يدعو ويسأل الله عز وجل أن يقبل عمرته هذا وأن يزور البيت الحرام مرة أخري، وأن يتجاوز ويغفر الله لتقصيره هذا وعن أخطائه إن وجد، وأن يكتب له التكرار لهذه الزيارة مرة أخرى، وأن في الإسلام للعمرة فضل كبير ولكن هي ليست فريضة مثل الحج ولكن الرسول عليه الصلاة والسلام أخبرنا أنها المكفرة للذنوب النافية للفقر، لذلك يكن المعتمر حريص على النيل لهذا الخير، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء نهاية العمرة.

دعاء نهاية العمرة

عند انتهائنا من العمرة ومن المناسك كلها من سعي وطواف وإحرام ندعو الله بكل ما نريد وأن يتقبل الله منا العمرة وأن تتكرر مرة أخرى هذه العمرة، ومن خلال التالي نتعرف على دعاء الانتهاء من العمرة وهي:

  • اللهم تقبل منا واعف عنا وعلى الطاعة أعنا وأطلق لساني بالذكر والشكر والحسن للعبادة ولا تكلنا إلى أحد غيرك ما حيينا، واكتب لنا العمرة في عمنا القادم إن كان لنا في العمر بقية.
  • ربنا أننا أتينا لك طلبا للمغفرة منك، حط عنا الخطأ وأغسل قلوبنا من الذنوب كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس، لا توفنا الا وانت راضي عنا، أحيانا بالنور للإيمان وأمتنا على كلمة الإسلام والتوحيد.
  • اللهم أحفظنا من كل شر بحق العمرة، وبالقبول ألهمنا لا ننشغل إلا بالشكر وبالذكر، لبيك أتيتك وأنا طائع فاكتبني من المقبولين واحفظ لي قلبي خالص من اجل محبتك إلى يوم الدين.
  • الحمد لله الذي وفقنا وأعننا فشاهدنا السعي والطواف والصلاة داخل الحرم، يا رب بتلك العمرة اغفر لنا كل ذنوبنا وارزقنا الخير بعدها وأننا نعوذ بك من عذاب النار.

دعاء القبول للعمرة

عند انتهائنا من جميع مناسك العمرة الصحيحة الإحرام، ندعو ونحن أمام الكعبة الشريفة بكل ما نريد ونحب وندعو الله أن يقبل منا العمرة ويجعلها في ميزان حسناتنا، ومن الأدعية التي ندعو بها الله لقبول العمرة هي ما يلي:

  • تقبل الله المناسك وأعظم من أجرك وأخلف نفقتك.
  • لبيت الله حجينا ولربنا الكريم لبينا وسعينا وطفنا وفرضنا صلينا و بكينا و خشعنا ورفعنا أيدينا ودعينا لله، يا رب تقبل منا العمرة ومن النار نجنا يا رب العالمين.
  • الحمد لله الذي أخرجنا وأعدنا غانمين سالمين إلى أوطاننا وأهلنا.
  • اللهم يا رب ميكائيل جبريل وإسرافيل، يا فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين العباد فيما يختلفون، اهدني لما اختلف فيه الحق، بإذنك تهدي من تشاء إلى الصراط المستقيم.

دعاء إتمام العمرة

عندما ينتهى المعتمر من العمرة ويكون عائد من مكة المكرمة يدعو بدعاء ختامه العمرة وهذا لكي يتقبل الله منه عمرته هذه، ومن الأدعية التي يدعوها المعتمر عند الانتهاء من العمرة هي الآتي:

كاتبة في موقع يلا اسأل ، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

أضف تعليق